29‏/07‏/2009

ماتيجي ننجح !! .. تلخيص : 1

ماتيجي ننجح



ماتيجي ننجح كتاب جديد في السوق صدر يوم 1 يوليو 2008 لشاب زي وزيك

ا. مصطفى فتحي 26 سنه خريج إعلام بيشتغل الواقتي علي تحضير دراسات عليا في الصحافة الموجهة للشباب
القراءه هوايته من صغره كان مراسل صحفي ناشئ لمجله سمير وهي مجله للاطفال والجميل انه اشتغل في مجله سمير بعد تجربه مباشره لمده سنتين قبل مايشتغل في جريده عين والدستور وفي موقع محيط الاخباري لحد ما بقي صحفي في مجله كلمتنا واللى هو مدير تحريرها


يقول مصطفي عن نفسه :

شاب مصري عادي جداً .. اسمي مصطفى فتحي..خريج إعلام صحافة وطالب دراسات عليا بقسم الإعلام بجامعة الدول العربية معهد البحوث والدراسات العربية . بشتغل صحفي ومدير تحرير في واحدة من أهم المجلات الشبابية في مصر..بالإضافة إلى كوني رئيس قسم الشباب بإحدى الجرائد الحزبية المصرية



ويقول عن كتابه :

في البداية دعني أعرفك بنفسي، اسمي مصطفى فتحي أعمل مدير تحرير لمجلة كلمتنا الموجهة للشباب .. سأحدثك هنا عن أول كتاب يحمل اسمي.
الكتاب يحمل عنوان "ما تيجي ننجح" وقد صدر في القاهرة عن دار أجيال للتنمية البشرية وهو يتناول بأسلوب شبابي بسيط قصص لنماذج شبابية مصرية استطاعت ان تنجح وتحقق تميز في مجالات مختلفة رغم كل الصعاب التي تمر بها مصر في السنوات الأخيرة .
أحاول من خلال كتابي هذا أن أبين للشباب أن طريق النجاح ليس بالصعوبة التي يتخيلها البعض. أردت أن أقول لكل الشباب أن النجاح والتميز ممكن لو فقط عرفنا كيف نحترم الحلم وكيف نبني لأنفسنا أهدافاً قابلة للتحقيق”.
ما دفعني لإصدار الكتاب هو أن كتب التنمية البشرية وتطوير الشخصية دائماً ما تأخذ طابعا غربيا في كتابتها حيث أنها في الغالب كتب مترجمة أو كتب عربية تتناول قصص نجاح لنماذج غربية “رغم أن عالمنا العربي به نماذج ناجحة وتستحق أن تكون نموذج وقدوة حقيقية للشباب”.
ويحتوي الكتاب على حوارات شبابية مع نماذج مصرية من الشباب العادي.الكتاب موجه للشباب تحت سن 24 سنة، وقد وجه دعوة مباشرة تمثلت في الشعار الذي يحمله الكتاب “أنت أيضاً يمكنك أن تنجح”.



ليست هناك تعليقات: