02‏/07‏/2009

مـا لي ســواك


إستقيظت من نومها في الثلث الأخير من الليل و ظلت مستلقية في فراشها حزينة .. تشعر كأن روحها تسحب تناقصت دقات قلبها حتى ظنت أنه كاد يتوقف و أصبحت تعجز عن التنفس .. نظرت للساعة فوجدتها الثانية صباحا إنها في حاجة إلى أن تتحدث لكن كيف في مثل هذا الوقت ؟! و راحت تفكر لا تعلم فيما.


حاولت الكتابة في محاولة للفضفضة لكن فشلت محاولتها مما زاد من حزنها .. ما زالت تشعر بالضيق و لا تعرف ما العمل ؟! إمتلأت عيناها بالدموع فأخبأت رأسها بين ذراعيها و بكت بصوت مرتفع .. نظرت للساعة مرة أخرى فوجدتها الثالثة و فجأة ! إنتفضت من مكانها و توقفت عن البكاء مسحت دموعها و خرجت من الغرفة.


لقد قررت أن تشكو إلى الله فتوضأت و أحضرت المصحف و وضعته بجانبها حتى تنهي صلاتها .. دخلت في صلاتها و لم تحدد كم ركعة ستصلي .. أخذت تقرأ الفاتحة و بعض السور ليست بالطويلة و لا بالقصيرة تقرأ ببطء شديد متفكرة في الآيات .. عند كل سجدة تطيل في سجدتها داعية بكل ما لديها من أمنيات .. أخذت تصلي في ما يقرب النصف ساعة و أنهت صلاتها ببعض الأذكار ثم تناولت المصحف و نظرت له بخيبة كم تحتقر نفسها منذ متى لم تفتحه حتى تراكمت عليه الأتربة ؟! جلست ترتل و إنغمست في الترتيل.


لم تتوقف إلا قبل آذان الفجر بقليل فقامت لتناجي الله و نظرت للسماء في تمعن .. تحسبها تبحث عن شيئا ما لكنها تحس أن الله قريب و لا يسمع غيرها فقالت :
لا أعرف من أين أبدأ و ماذا أقول ؟! لقد تعبت .. لم أعد أستطيع التحمل إن صبري قد نفذ .. ليس لي أحد أشكو له لا يوجد من يسمعني و أخشى أن أثقل على أحد .. ضاقت بي الدنيا و ما لي سواك .. يارب لم كل هذا ؟! أنا لم أؤذي أحد عشت و سأعيش في سلام حتى عندما يظلمني أحدهم لا أفكر في أذيته بل أدعو له بالهداية .. أعلم أنك تختبرني لكني لا أقدر على تحمل المزيد.


سقطت دموعها رغما عنها فصمتت قليلا ثم عادت مرة أخرى و قالت :
كثرت همومي و لا أعرف أيهم أشكو منه ؟! أنت تعلم .. يارب أنا لا أطلب إلا أن تظل بجواري و تحميني من أي سوء .. يارب ما لي سواك.


دعت الله من جديد و صلت الفجر ثم عادت لفراشها .. جلست قليلا تؤنت نفسها كيف إبتعدت كل هذا الوقت عن الله ؟! ألا تعلم أنه هو مخرجها الوحيد ؟! أليس هو من يريحها ؟! شعرت بالندم و تعهدت بالتوبة ثم شكرت الله و نامت بهدوء.




ضحى حلمي

هناك تعليق واحد:

w3d el3ioon يقول...

عندك حق يا ضحى احنا ملناش غير ربنا فى الاول وفى الاخر وجزاكى الله خيرا على الموضوع الجميل دا علشان هو بيعرف كل مسلم ومسلمة انهم وقت الحزن لازم يلجؤا لربنا علشان ملناش غيرة تسلم ايدك يا ضحى لعلة يكون فى ميزان حسناتك